رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد.. عناصر من الشرطة الأمريكية بزي مدني يعتقلون فتاة بطريقة عنيفة في نيويورك

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية: أظهر مقطع فيديو ضباط شرطة يرتدون ملابس مدنية ويعتقلون فتاة بشكل عنيف في شوارع نيويورك، بينما تحرسهم الشرطة النظامية.
إجبارها على ركوب الحافلة ويشاهد في الفيديو ضباط الشرطة وهم يسحبون أحدى المتظاهرات ويجبرونها على ركوب حافلة صغيرة في شرق مانهاتن، فيما تقوم عناصر الشرطة الذين يرتدون الزي الرسمي ويمسكون الدراجات بالسماح بالاعتقال وحماية السيارة.

ووفقاً لصحيفة "الجارديان" فقد أثارت تلك اللقطات انتقادات حادة من اتحاد الحريات المدنية الأمريكية ، الذي وصف الاعتقال بأنه "خطير ، مسيء ، ولا يمكن الدفاع عنه".
وذكرت أن المقبوض عليها فتاة تدعي جوثامست تبلغ من العمر 18 عامًا ، وتقاوم قبل أن تحملها الشرطة في سيارة مدنية.
انتزاع النساء من الشارع وقالت عضو الكونجرس ألكسندرا أوكاسيو كورتيز على تويتر: "لا يوجد عذر لانتزاع النساء من الشارع وإلقائهن في عربات لا تحمل علامات" ، داعية الأمريكيين إلى مقاومة الانزلاق إلى الاستبداد.
من جهتها قالت إدارة شرطة نيويورك في بيان لها إن الفتاة "كانت مطلوبة لتدمير كاميرات الشرطة خلال 5 حوادث إجرامية منفصلة في سيتي هول بارك وحولها. تم الاعتداء على الضباط المعتقلين بالصخور والزجاجات "، مضيفاً أنه تم استخدام مركبات الشرطة التي لا تحمل علامات" لتحديد المشتبه بهم المطلوبين".

arrow up